عطّروا منزلكم بأريج الطبيعة

عطّروا منزلكم بأريج الطبيعة

أتعجبكم رائحة معطّرات الجو التجارية؟ بصراحة، أنا لا أحبها وأراهن على أنكم توافقونني الرأي أيضاً.

بصفتي أخصائية في العلاج بالزيوت العطرية، وبحكم طبيعة عملي واستخدامي اليومي للزيوت العطريّة الطبيعية والصافية، تسبّب لي الروائح الاصطناعية ألماً في الرأس وتؤثر سلباً على مزاجي.

ثقوا بما تشعرون به حين تشمّون رائحة ما: فمعطّرات الجو التجارية مليئة بالمواد الكيميائية وهي سيئة لصحتكم ومضرّة بالبيئة أيضاً.

اعملوا على جعل منازلكم وأماكن عملكم نقيّة، آمنة وصديقة للبيئة. اخطوا الخطوة الأولى في هذا الاتجاه عبر اعتماد معطّرات الجو الطبيعية، الفعّالة والآمنة.

فلنستهلّ حديثنا بشرح فوائد معطّرات الجو الطبيعية المصنوعة من الزيوت العطريّة والتي تشكّل بديلاً ممتازاً عن معطّرات الجو التجارية.

خلال العقد الفائت، ازدهرت الصناعات الكيميائية وتطوّرت. وقد أدّت المبالغة في استخدام المنتجات الاصطناعية كمواد فتالايت، إيثلين غليكول والروائح الاصطناعية إلى ازدياد المشاكل الصحية. فارتفاع نسبة أمراض الحساسية والربو، ومشاكل الأرق والإنجاب، وانخفاض جودة نوعية الهواء في الأماكن المغلقة، مشاكل مرتبطة بالإفراط في استخدام المواد الكيميائية.

ما تأثير المواد الكيميائية على صحتكم؟

يمكن للمواد الكيميائية أن تتراكم في الجسم والأنسجة. ومع الوقت، يؤدي تراكم هذه المواد إلى مشاكل صحية. وقد تبيّن بأن المواد الكيميائية الشائعة الاستعمال تسبّب مشاكل في الغدد الصماء وتؤثّر على الخصوبة، كما أنها تسبّب الربو وحساسية الكبد والبشرة، ويمكن أن تكون أيضاً مسرطنة وسامة للأعصاب. وبالتالي، فإن هذه المواد الكيميائية مضرّة بالصحة والبيئة على حدّ سواء.

وفي الوقت الذي يستحيل فيه تفادي كلّ أنواع المواد الكيميائية، يمكنكم حتماً اختيار أنواع المنتجات التي تستخدمونها لتنظيف منزلكم ومكتبكم. ومن الخطوات التي يمكنكم القيام بها للمحافظة على صحتكم وتعزيز جودة البيئة التي تعيشون فيها، استخدام الزيوت العطريّة وسواها من المنتجات غير السامة.

فوائد الزيوت العطريّة:
  • للزيوت العطريّة رائحة زكية
  • للزيوت العطريّة خصائص مضادة للميكروبات وهي معقّمات فعّالة مضادة للبكتيريا وللفيروسات.
  • يترك العلاج بالزيوت العطرية أثره على الجسم، الفكر والروح. من خلال عطورها، يمكن للزيوت العطريّة أن تحسّن المزاج والنفسية، وتعزّز الصحة الجسدية والنفسية.
عند استعمال معطّر هواء طبيعي يحتوي على زيوت عطرية، فأنتم:
  • تقومون بتنقية محيطكم وتعقيمه، بفضل الخصائص القوية المضادة للميكروبات التي تحتويها هذه الزيوت.
  • تزيلون الروائح الكريهة، وتعطّرون المكان بروائح غير سامّة.
  • تحسّنون مزاجكم، وبحسب الزيت العطري المستخدم، تنشرون جواً من الاسترخاء أو تزيدوا طاقتكم.
  • تنتجون كمية أقلّ من النفايات وتساهمون في الحفاظ على البيئة.
إليكم وصفة سهلة لزذاذ معطّر للجو مكوّن من زيوت عطرية طبيعية ونقية:

إملأوا قنينة لها بخّاخ بـ 250 مل من الماء. أضيفوا 75 قطرة من الزيت العطري الذي تختارون؛ يمكنكم مزج نوعين أو ثلاثة أنواع من الزيوت العطرية معاً، بحسب الرغبة. من الزيوت العطرية المفضلة لدي: الأوكاليبتوس، الغرنوقي (جيرانيوم)، الخزامى (لافندر)، الليمون والصنوبر.

عندها، تحصلون على معطّر هواء طبيعي وغير سام، مطهّر، مضاد للميكروبات ورائحته زكيّة!

إن صنع معطّر جو طبيعي بواسطة الزيوت العطرية هو فكرة ممتازة وصحية لتنقية محيطكم وتعطيره ولاختبار فوائد العلاج بالزيوت العطرية. استخدموا معطّر الجو الطبيعي هذا لخلق محيط صحي ومريح للفكر. تخلّصوا الآن من كلّ معطرات الجو الكيميائية وأدخلوا أريج الطبيعة إلى منزلكم ومكتبكم.
معلومات هامة حول كيفية استخدام الزيوت العطرية بشكل آمن

الزيوت العطرية مركّزة ويكفي أن تستعملوا كمية ضئيلة منها لتحصلوا على نتائج مرضية. احرصوا على استخدام الزيوت العطرية بعناية وقراءة الإرشادات المدوّنة على القارورة واتّباعها بحذافيرها. يجب ألا تدمجوا أكثر من ثلاثة أنواع من الزيوت العطرية في الوقت عينه، فاستخدام عدد من الزيوت معاً قد يسبّب الحساسية، ويكون سامّاً في بعض الأحيان.

يجب إبقاء الزيوت العطرية بعيداً عن متناول الأولاد. استخدموا أيضاً زيوتاً عطرية عالية الجودة؛ احرصوا على أن تكون صافية 100% وأن تكون عضوية قدر الإمكان. اشتروا دوماً الزيوت العطرية من مصدر موثوق، فهناك عدد كبير من الزيوت العطرية المزيفة أو الممزوجة بروائح مصنّعة تُباع على شبكة الانترنت. حين تشكّون في جودة الزيوت العطرية، استشيروا أخصائيًا مجازاً بالعلاج بالزيوت العطرية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.