شاي بالأعشاب لتعزيز الطاقة وتحسين الصحة

شاي بالأعشاب لتعزيز الطاقة وتحسين الصحة

أتشعرون بالتّعب وتحتاجون إلى جرعة طاقة؟ لِم لا تحتسون كوباً من الشاي؟

تؤمّن مركّبات الأعشاب (فئة فريدة من نوعها من النباتات الشافية التي تساعد على جعل الجسم متوازناً، ومعافياً ومحمياً) الطاقة المستدامة والحيوية للجسم فيما تعزّز قدرتكم على التركيز.

تتميّز مركبات الأعشاب هذه بغناها بمضادات الأكسدة والفيتامينات التي تسهّل عملية الهضم، وتساعد الجسم على امتصاص المغذّيات وتدعم عملية تنظيف الجسم من الطفيليات التي غالباً ما تسبّب التعب والوهن المزمن.

إليكم خمس أنواع من مركبات الأعشاب التي تجدونها في مطبخكم.

إكليل الجبل

أضيفوا بضع أوراق من إكليل الجبل الطازج أو ملعقة صغيرة من إكليل الجبل المجفّف إلى 250 ملليلتر أو كوب من الماء المغلي. غطّوا الكوب ودعوا المزيج يتخمّر لمدة 5 إلى 8 دقائق. بعدها، أزيلوا أوراق إكليل الجبل واستمتعوا بالطعم اللذيذ. يمكنكم إبقاء أوراق إكليل الجبل في الماء للحصول على طعم قويّ ومركّز.

النعناع

أضيفوا 8-10 أوراق من النعناع الطازج أو ملعقة صغيرة من النعناع الجاف إلى 250 ملليلتر أو كوب من الماء المغلي. غطّوا الكوب ودعوا المزيج يتخمّر لمدة 5 دقائق. أتركوا الأوراق في الكوب عند تناول الشاي، وإن كانت الأوراق طازجة، فيمكنكم تناولها.

الصعتر أو الأوريغانو

أضيفوا القليل من أوراق الصعتر الطازجة أو ملعقة صغيرة من الصعتر الجاف إلى 250 ملليلتر أو كوب من الماء المغلي. غطّوا الكوب ودعوا المزيج يتخمّر لمدة 5 دقائق، وتذوّقوا روعة طعمه.

عشب الليمون

إغلوا قطعة من عشب الليمون الطازج أو المجفّف (حوالي 10 سنتيمتر) لمدة 5 دقائق، واتركوا المزيج يتخمّر لمدّة خمس دقائق، واستمتعوا بالطعم اللذيذ.

Leave a Reply

Your email address will not be published.