تمارين سهلة لتقوية الجزء السفلي من الجسم يمكن القيام بها في كل مكان

تمارين سهلة لتقوية الجزء السفلي من الجسم يمكن القيام بها في كل مكان

تتميز تمارين تعزيز المقاومة بفوائدها الكثيرة للجميع، على اختلاف مستويات اللياقة البدنية وتفاوت الأعمار. فكلّ تمرين يفرض قوّة على العضلات هو شكل من أشكال تمارين تعزيز مقاومة الجسم، وذلك سواء أقررتم رفع الأثقال في النادي الرياضي أو مارستم الرياضة عبر استعمال ثقل جسمكم. فتمارين المقاومة لا تحسّن الصحة بشكل عام فحسب، بل إنها أيضاً واحدة من أفضل الطرق لتفادي المشاكل الصحية والأمراض كمرض ترقّق العظام والسكري. وتسهم تمارين تعزيز القوة أيضاً في تقوية الأيض وهي من أفضل الطرق لحرق الدهون وصقل الجسم بطريقة طبيعية.

إليكم بعض تمارين تقوية الجزء السفلي من الجسم التي أفضلها والتي يمكن ممارستها في أي مكان، سواء أكنتم في المنزل، في العمل أو في الخارج في غرفة الفندق.

فكلّ ما ستحتاجون إليه هو كرسي! يمكنكم أيضاً استعمال أثقال خفيفة الوزن أو قنينتي ماء لجعل التمارين أشدّ صعوبة. كرّروا كل تمرين ثلاث مرات وأعيدوا التمارين كلها من 12 إلى 15 مرّة. ستشعرون ببعض التشنّج في اليوم التالي!

تمرين القرفصاء

قفوا وباعدوا رجليكم بالمسافة عينها التي تفصل ما بين كتفيكم. بحركات بطيئة ومحكمة، قرفصوا إلى الخلف كما لو أنكم تريدون أن تجلسوا على كرسي. إحرصوا على أن تحافظوا على ركبتيكم خلف أصابع قدميكم في كل الأوقات لتفادي أية إصابات. إنزلوا إلى الأسفل بحيث تصبح عضلات فخذكيم بموازاة الأرض. إبقوا في هذه الوضعية لمدّة ثانيتين قبل أن تعيدوا الحركة نفسها.

تمرين الاندفاع

قفوا بشكل مستقيم وظهركم غير منحنٍ. اندفعوا ببطء إلى الأمام برجل واحدة وانحنوا نحو الأمام وصولاً نحو الأرض كما لو أنّ ركبتكم الخلفية ستلامس الأرض. انخفضوا قدر ما تستطيعون وابقوا ركبتكم الخلفية في زاوية 90 درجة. إثبتوا في مكانكم لثانيتين قبل العودة إلى الوضعية الأساسية. وعند القيام بتمرين الاندفاع، حافظوا على ظهركم مستقيماً ولا تدعوا ركبتكم تتخطّى أصابع قدميكم. كرّروا الحركة نفسها مع الرجل الأخرى.

تمرين الجسور

إنه تمرين ممتاز لعضلات المؤخرة. استلقوا على ظهركم وضعوا رجليكم على الأرض مع إبقائهما متباعدتين. حافظوا على ذراعيكم بالقرب من جانبيكم وارفعوا مؤخرتكم إلى الأعلى ببطء. إرفعوا مؤخرتكم لأعلى وضعية ممكنة، وابقوا ثابتين لمدة ثانيتين قبل العودة إلى الوضعية الأساسية.

تمرين الاندفاعات الجانبية

قفوا جالسين ورجليكم متباعدتين. إخطوا خطوة واسعة جانباً واندفعوا نحو الجنب عبر ثني ركبتكم. إدفعوا وركيكم نحو الخلف وحافظوا على رجلكم الثانية مستقيمة أثناء القيام بالحركة. إنزلوا إلى أخفض مستوى ممكن وابقوا ثابتين لثانية واحدة قبل أن تعيدوا التمرين مع الرجل الأخرى.

تمرين الخطوات

قفوا مقابل كرسي ثابت لا يتأرجح. ضعوا رجلاً على الكرسي وارفعوا جسمكم بواسطة الرجل الثانية. إنزلوا عن الكرسي مستخدمين نفس الرجل وارفعوا جسمكم من جديد باتجاه الكرسي عبر استخدام الرجل الأخرى. إنزلوا عن الكرسي مستخدمين الرجل نفسها وكرّروا التمرين. من المستحسن القيام بهذا التمرين بالقرب من حائط للحفاظ على توازنكم.

Leave a Reply

Your email address will not be published.