تمارين للجزء العلوي من الجسم يمكن القيام بها في أي مكان

تمارين للجزء العلوي من الجسم يمكن القيام بها في أي مكان

يكدّس الكثير من الناس الدهون في الجزء العلوي من جسمهم، ويتذمّرون من الدهون في الظهر أو في الخاصرتين، ومن الدهون المترهلة في الجزء السفلي من اليدين. ومن أسرع الطرق وأسهلها للتخلص من هذه المشكلة هو القيام ببعض التمارين لتقوية الجزء العلوي من الجسم.

فالقيام بتمارين معينة والمثابرة عليها هو أحد أكثر الأمور فعالية لتكوين العضلات، حرق الدهون وتعزيز الأيض.

إليكم خمس تمارين للجزء العلوي من الجسم تستطيعون ممارستها في أي مكان.

كل ما تحتاجون إليه هو أثقال أو قنينتي ماء ثقيلتين. تساعدكم هذه الخطوات على أن تحافظوا على الجزء العلوي من جسمكم متناسقاً.

كرّروا كلّ واحد من هذه التمارين ثلاث مرات وفي كلّ مرة قوموا بالحركة عينها من 12 إلى 15 مرة.  تنفسوا بشكل طبيعي أثناء القيام بالتمارين.

تمرين الانحناء

يساعد هذا التمرين الظهر! أمسكوا الأثقال أو قناني المياه وقفوا وباعدوا رجليكم بنفس بُعد كتفيكم، وضعوا  الأثقال أمامكم وراحتي يديكم مواجهتين. أبقوا ظهركم مستقيماً وانحنوا إلى الأمام من الخصر، مع إبقاء ركبتيكم محنيتين بعض الشيء. إرفعوا الأثقال إلى الخلف باتجاه قفصكم الصدري وانتظروا للحظة. أخفضوا الأثقال بخطوة بطيئة ومُحكمة وكرّروا التمرين.

تمرين الكتفين

تناولوا الأثقال أو قنينتي مياه وأمسكوهما بالقرب من كتفيكم مع راحتي يديكم إلى الأمام وكوعيكم على الجانبين وانحنوا بشكل 90 درجة. وبحركة بطيئة ومُحكمة، ومن دون الانحناء إلى الخلف، إرفعوا يديكم أعلى من رأسكم وحافظوا على يديكم بوضعية مستقيمة. وببطء، إرجعوا إلى الوضعية الأساسية وكرّروا الحركة. يعمل هذا التمرين على عضلات الكتفين ويسهم في تحسين وقفتكم.

 

تمرين “البوش آب”

حان الوقت لتمرين عضلات الصدر! قفوا بمواجهة الحائط، وقفوا على مسافة أبعد بقليل من مسافة الذراعين، وباعدوا بين قدميكم بنفس بُعد كتفيكم. ضعوا يديكم مقابل الحائط على نفس مستوى كتفيكم، ووجهوا أصابعكم نحو الأمام. خذوا خطوة نحو الخلف واحنوا كوعيكم باتجاه الحائط على شكل زاوية. تنفسوا وانحنوا ببطء نحو الأسفل، مع إبقاء ظهركم مستقيماً. إبقوا ثابتين لثانية وازفروا فيما تشدّون ظهركم إلى الخلف إلى أن تصبح يديكم في وضعية مستقيمة.

 

تمرين دوران العضلة ذات الرأسين

إنه تمرين ممتاز للعضلة ذات الرأسين والعضلات الخاصة بمقدمة اليدين. أمسكوا الأثقال أو قناني المياه وقفوا مستقيمين مع قدميكم متباعدين. ضعوا كوعيكم بشكل جانبي، وراحتي يديكم متواجهتين. وبحركة بطيئة ومُحكمة، إرفعوا يديكم حتى تصبحان بمستوى كتفيكم. والآن، عودوا ببطء إلى الوضعية الأساسية.

الضغط على العضلة الثلاثية الرأس

يساعد هذا التمرين على تقوية العضلة الثلاثية الرأس، وعضلات الجزء الخلفي من اليدين حيث يتذمر الناس من الجزء المترهّل من يديهم. قفوا ورجليكم متباعدين ببُعد كتفيكم، واحملوا الأثقال أو قنينتي ماء، ومدوا يديكم فوق رأسكم إلى أقصى حد، وحافظوا على يديكم متواجهتين. قربوا الجزء العلوي من يديكم بالقرب من رأسكم، وكوعيكم إلى الداخل، وخذوا نفساً عميقاُ، ومن ثم أخفضوا الأثقال إلى أن تصبح خلف رأسكم، بقدر ما تستطيعون أو إلى أن يلامس ذراعيكما العضلة ذات الرأسين- حركوا الجزء العلوي من يديكم فقط. والآن، عودوا إلى نقطة الانطلاق وكرروا التمرين فيما تتنفسون بانتظام.

Leave a Reply

Your email address will not be published.