أيتها الأم الكثيرة المشاغل، ما السبيل لتحافظي على رشاقتك؟

أيتها الأم الكثيرة المشاغل، ما السبيل لتحافظي على رشاقتك؟

تشغل الأم وظيفة بدوام كامل؛ عليها أن تركض وراء الأولاد، تهتمّ بشؤون المنزل، وإدارة مختلف المهام والتنقّل فيما بينها مع إدخالها ضمن جدول عمل كثير الأشغال. وغالباً ما تردد الكثير من الأمهات بأنهن يفتقرن للوقت للقيام بأي عمل، فكم بالحري الالتزام ببرنامج رياضي. أيتها الأمهات الكثيرات الإنشغال، إليكنّ بعض النصائح للحفاظ على رشاقتكنّ والقيام بذلك من دون التقصير بدوركنّ كأمهات رائعات!

إبقي منشغلة مع أولادكِ

إن كنت تجاهدين لإيجاد وقت فراغ لك، فاشغلي نفسك مع أولادك. إن رزقت بمولود جديد، خذي الطفل في نزهة طويلة أقله ثلاث مرات في الأسبوع مع وضع الطفل في العربة لا حمله. وهناك أنواع خاصة من العربات المصممة لهواة الهرولة. ستقضين بذلك وقتاً ممتعاً مع طفلك وتمارسين أيضاً بعض التمارين الرياضية. إن كان أولادك أكبر سناً، فاسعي لإيجاد نشاطات خارجية تقومون بها جميعكم كعائلة. يحبّ الأولاد التواجد في الهواء الطلق، وسيستمتعون حتماً بالذهاب في نزهة طويلة سيراً على الأقدام في الطبيعة أو استئجار الدراجات الهوائية ليوم واحد. اسعي للتخطيط لمثل هذه النشاطات، أقله مرتين في الأسبوع، وهكذا تبقى العائلة كلها نشطة.

قومي ببعض التمارين في المنزل

لا تملكين الوقت الكافي للخروج من المنزل؟ إليك خيار آخر، وهو ممارسة التمارين الرياضية في المنزل، في الوقت الذي يأخذ فيه أولادك قيلولة، أو يلعبون أو ينجزون فروضهم المدرسية. اشتري أسطوانة مدمجة تتضمن تمارين رياضية، أو شاهدي فيديو على قناة يوتيوب، أو قومي ببعض التمارين البسيطة بمفردم. يمكنك أيضاً شراء بعض المعدات البسيطة مثل الدمبل أو الحبلة. يمكنكم أيضاً ممارسة بعض التمارين الخاصة بالقلب على آلة سير إلكترونية، أو دراجة هوائية، أو سواه من الآلات الرياضية الأخرى فيما تشاهدين التلفاز. شاهدي برنامجك التلفزيوني المفضل حين تمارسين الرياضة، أو ضعي لأولادك فيديو الرسوم المتحركة المفضّل لديهم لإبقائهم منشغلين فيما تمارسين الرياضة على مقربة منهم.

ابحثي عن ناد رياضي يقدّم صفوفاً للأولاد

هل تحقّقت من وجود نادٍ رياضي محلي على مقربة منك يقدّم صفوفاً رياضية للأولاد؟ سيكون من الرائع لو تستطيعين تسجيل أولادك في صف مسلٍّ فيما تمارسين الرياضة في الوقت عينه. بهذه الطريقة، سيقضي أولادك وقتاً ممتعاً ويتعرفون إلى أصدقاء جدد، فيما تكسبين بعض الوقت لممارسة الرياضة.

حاولي أن تكوني نشطة قدر الإمكان

عوضاً عن استعمال المصعد، استخدمي السلالم. وبدل أن يحضر أحدهم الأغراض لك من المتجر، احملي أغراضك بنفسك. إن كنت تستطيعين الذهاب إلى العمل سيراً على القدمين، أو شراء حاجياتك مشياً، فاتركي السيارة مركونة أمام المنزل. حاولي أن تستبدلي هواياتك بالقيام بنشاطات جسدية. فعوضاً عن مشاهدة التلفاز، اذهبي في نزهة طويلة. إنها طريقة سريعة وسهلة للقيام بمزيد من التمارين من دون أن تدركي ذلك.

إن كنت فعلاً لا تملكين الوقت أو الطاقة لممارسة الرياضة، يبقى أمامك نصيحة أخيرة وهي أن تتناولي طعاماً صحياً. تناولي الطعام الجاهز مرة أو مرتين في الأسبوع فقط. ضمن وجبات طعامك، أكثري من تناول البروتيين، النشويات المصنوعة من القمح الكامل، الخضار، الفاكهة والدهون الجيدة. فهذه طريقة ممتازة لتمدّي جسمك بالطاقة وتشعري بأنك بأفضل حال. هناك الكثير الكثير من الوصفات الصحية واللذيذة. فأنت ستكسبين الوزن فقط إن تناولت سعرات حرارية أكثر مما تحرقين، ولكن إن اتبعت حمية غذائية متوازنة، فستتمكنين وبكل بساطة، من الحفاظ على وزن سليم.

وأنتِ سيدتي، كيف تحافظين على رشاقتك بالرغم من جدول أعمالك المكتظ؟ نودّ كثيراً أن نعرف ذلك. شاركينا نصائحك في خانة التعليقات أدناه.

 

 

Leave a Reply

Your email address will not be published.