4  نصائح لقضاء سهرة رأس السنة بشكل صديق للبيئة

4 نصائح لقضاء سهرة رأس السنة بشكل صديق للبيئة

أتبحثون عن طريقة لقضاء سهرة رأس السنة بطريقة صديقة للبيئة وأكثر استدامة؟ إليكم بعض الطرق لجعل سهرتكم صديقة للبيئة.

إليكم هذه الحلول

استخدام صحون وأكواب زجاجية

قدّموا العشاء والمقبّلات لضيوفكم في صحون وأكواب زجاجية. فذلك سيضفي مزيداً من الأناقة على حفلتكم ويوفّر توليد النفايات غير الضرورية. أما إن كنتم لا تريدون غسل الصحون، فاستخدموا أطباقاً، وأدوات، وأكواب، وقشات قابلة للتحلل أو إعادة التدوير.

تفادي أدوات الزينة التي تُطرح بعد الاستعمال

تنتج الكثير من أدوات الزينة من البلاستيك ومن سواها من المواد غير القابلة لإعادة التدوير. حاولو إعادة استخدام أدوات الزينة، أو إعادة تدويرها، أو استعمال أدوات مستعملة. الجأوا إلى أدوات الزينة التي تدوم لوقت طويل، مثل القناديل المصنوعة بشكل متين، والتي يمكنكم إعادة استخدامها في مناسبات لاحقة.

وعوضاً عن استعمال الألوان البراقة الملوثة أو الكونفيتي المصنوع من المواد البلاستيكية، اشتروا كونفيتي مصنوعاً من الورق القابل للتحلّل أو اصنعوا كونفيتي خاصاً بكم.

التزيين باستعمال الفاكهة، والخضار، والأزهار والنباتات

الخضار والفاكهة ملوّنة ولها أشكال وأحجام مختلفة. فلِم لا تزينون سهراتكم باستعمال الطعام، والباقات، وأدوات الزينة القابلة للأكل؟ لا بدّ وأنها ستلقى استحسان ضيوفكم، فمن لا يحبّ تناول الزينة الشهية؟ علماً أنه يمكن إيجاد الكثير من الأفكار الجميلة والخلاقة على شبكة الانترنت.

شدّدوا على دعم البيئة عبر الاعتماد على النباتات والأزهار، واعرضوا على ضيوفكم أن يأخذوا معهم النباتات والأزهار التي استعملتموها للزينة.

الامتناع عن استعمال المفرقعات

تؤثر المفرقعات بشكل سلبي على البيئة. أما إن كنتم تشعرون بأنكم لن تستمتعوا بسهرة رأس السنة، ما لم تشاهدوا المفرقعات، فشاهدوا عرضاً لها عوضاً عن إطلاقها بأنفسكم.

نعم، من الممكن حقاً الاستمتاع بسهرة رأس السنة مع الحفاظ على البيئة، وهذه النصائح الأربع ما هي إلا نقطة انطلاق. كل عام وأنتم بخير!

Leave a Reply

Your email address will not be published.