6 نشاطات خارجية تستمعون بها مع أفراد عائلتكم هذا الصيف

6 نشاطات خارجية تستمعون بها مع أفراد عائلتكم هذا الصيف

الشمس ساطعة والطقس ممتاز لجمع العائلة والتوجه لقضاء يوم في الخارج والاستمتاع ببعض النشاطات الخارجية. فالقيام بنشاطات رياضية ليس صحياً للفكر والجسم، ولكنه طريقة هامة للعائلات لقضاء بعض الوقت مع أفراد العائلة وتعزيز الروابط. فممارسة الرياضة والنشاطات الجسدية ضمن العائلة يسهم في الحفاظ على لياقة الأهل البدنية ويعلّم الأولاد أن يحبوا النشاطات الخارجية والرياضة عوضاً عن البقاء في المنزل ومشاهدة التلفاز. إليكم ستة نشاطات يمكنكم القيام بها خارج المنزل مع أولادكم هذا الصيف.

1- السير في الطبيعة

تتميز معظم البلدان في المنطقة بجمال طبيعتها ومواقعها الطبيعية غير المكتشفة. لذا، فالسير في الطبيعة هي طريقة ممتازة لتقوية الروابط مع أفراد الأسرة، وقضاء وقت في الخارج، واكتشاف جمال هذه المناطق. وهناك مستويات مختلفة من مسارات السير في الطبيعة ، تتراوح ما بين تسلق الجلال والجبال، وصولاً إلى المستوى الثابت والملائمة لمختلف أفراد الأسرة. ويتيح لكم السير في الطبيعة المجال لتناول الطعام في الطبيعة وخلق ذكريات مميزة مع العائلة.

 

2- نشاطات على البحر

عند الذهاب إلى البحر، يمكنكم قضاء يومكم في الاسترخاء في الشمس أو يمكنكم ابتكار نشاطات مسلية تقومون بها مع أفراد أسرتكم! يحب الأولاد إجمالاً كرة الطائرة، البادمنتون أو مجرد تقاذف الطابة. يمكنكم أيضاً بناء قصور من الرمل أو القيام بحفر في الرمل، أو تحدي بعضكم في إيجاد الصدفة الأكبر على الشاطىء، ما يشجّع الجميع على السير. أما إن ضجرتم من اللعب على الرمل، فيمكنكم تحدي أولادكم في السباحة ومحاولة كسر الرقم القياسي المسجل خلال كل مرة تذهبون فيها إلى البحر.

 3- ركوب الدراجة الهوائية

استقلوا دراجتكم الهوائية أو استأجروا واحدة، واقضوا النهار في ركوب الدراجة الهوائية مع أفراد أسرتكم. يؤدي ركوب الدراجات الهوائية إلى حرق الكثير من السعرات الحرارية ويعزّز القوة الجسدية، ما يجعله رياضة مناسبة لكل الأعمار. وتعد هذه الرياضة ليّنة على الركبتين والمفاصل، ما يجعلها آمنة للأشخاص الذين يعانون من إصابات معينة، ولكن يستحسن أن تستشيروا الطبيب أولا في حال معاناتكم من إصابة معينة.

4- ممارسة الفنون في الخارج

من أبرز الطرق لجعل أولادكم يتصرفون بطريقة مبدعة في الخارج، شراء الطبشور ومنحهم الفرصة للتعبير عن مواهبهم الفنية في الشارع. شجعوهم على الرسم، والتلوين وابتكار التصاميم. يمكنكم أن ترسموا أشكالاً مسلية على الأرض أو لعب لعبة “الإيكس”. ويعدّ استخدام الطبشور طريقة سهلة لتعليم أولادكم الأرقام، والألوان، والأشكال بطريقة بسيطة أو إيجاد طريقة بسيطة لاكتشاف نزعتهم الفنية. وخلال هذه النشاطات، يستمتع الأهل باستعادة ذكريات الطفولة والاستمتاع بالتصرف كطفل من جديد.

 5- النشاطات المائية

هناك الكثير من النشاطات المائية التي يمكنكم اختيارها لكلّ الأعمار ومختلف الميزانيات. فبالإضافة إلى السباحة والسير على الشاطىء، يمكنكم اختيار التزلج على الماء، الغوص، ركوب الكياك، قوارب التجديف، وسواها. اعتمدوا نشاطاً تحبون القيام به مع عائلتكم. وتتّسم بعض هذه النشاطات بطابعها المليء بالتحدي، ما يعني بأن أولادكم سينشغلون بها الصيف بطوله إلى أن يصبحوا محترفين. وتعدّ هذه النشاطات وسيلة ممتازة ليتسنّى للأهل حرق بعض السعرات الحرارية واكتساب السمرة!

6- ركوب الخيل

ما من أروع من إعادة التواصل مع الطبيعة والحيوانات في الوقت ذاته. فركوب الخيل طريقة ممتازة لتجربة شيء جديد وسيفرح الأولاد كثيراً بفكرة ركوب الخيل. تقدم الكثير من مدارس ركوب الخيل فعاليات لليوم بطوله، حيث يمكن لأفراد الأسرة كلها ركوب الخيل معاً واكتشاف مسارات طبيعية جميلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.